شباب العرب--اجدع شباب--افلام عربى واجنبى--اغانى شعبى |عربى|اجنبى---قران وكل ما تتمناه الاعين
الموسوعة الكاااملة للرقية الشرعية .. كيف تعالج نفسك بالقرآن من المس والسحر والعين Ezlb9t10
شباب العرب--اجدع شباب--افلام عربى واجنبى--اغانى شعبى |عربى|اجنبى---قران وكل ما تتمناه الاعين
الموسوعة الكاااملة للرقية الشرعية .. كيف تعالج نفسك بالقرآن من المس والسحر والعين Ezlb9t10
شباب العرب--اجدع شباب--افلام عربى واجنبى--اغانى شعبى |عربى|اجنبى---قران وكل ما تتمناه الاعين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةشباب العرب أحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الموسوعة الكاااملة للرقية الشرعية .. كيف تعالج نفسك بالقرآن من المس والسحر والعين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر
Anonymous



الموسوعة الكاااملة للرقية الشرعية .. كيف تعالج نفسك بالقرآن من المس والسحر والعين Empty
مُساهمةموضوع: الموسوعة الكاااملة للرقية الشرعية .. كيف تعالج نفسك بالقرآن من المس والسحر والعين   الموسوعة الكاااملة للرقية الشرعية .. كيف تعالج نفسك بالقرآن من المس والسحر والعين Empty3/1/2010, 2:31 pm



عدل سابقا من قبل dina في 3/1/2010, 2:42 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر
Anonymous



الموسوعة الكاااملة للرقية الشرعية .. كيف تعالج نفسك بالقرآن من المس والسحر والعين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الموسوعة الكاااملة للرقية الشرعية .. كيف تعالج نفسك بالقرآن من المس والسحر والعين   الموسوعة الكاااملة للرقية الشرعية .. كيف تعالج نفسك بالقرآن من المس والسحر والعين Empty3/1/2010, 2:36 pm

باقي الموضوع
العين

العين هي : أن بعض الناس إذا أعجب من شي فإن نفسه تتعلق به ثم تتمثل نفسه الشريرة بروح خبيثة ينطلق منها إلى ذلك المعين سموم شريرة ثؤثر فيه تغيره عن ماكان عليه .(ابن جبرين)

أعراض العين (أي العلامات التي تظهر على المعين ) :
عند سماعك لشريط رقية علاج العين تتثاؤب تثاؤباً شديداً مع نزول دموعاً كثيرة خصوصاً عند سماعه سورة الفلق ، وآية (إن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم لما سمعوا الذكر ) .
فهذا معيون (أي مصاب بالعين)


رقية علاج العين :
إذا كان تأثر المريض أكثر عند سماعه لشريط رقية علاج العين فعليه :
-إذا عرف العائن يؤمر بالاغتسال ثم يؤخذ الماء الذي اغتسل فيه ويصب على المسحور من خلفه فيـبرأ بإذن الله تعالى (غسل الوجه واليدين والمرفقين والركبتين وأطراف الرجل وداخل الأزار في قدح) ثم يصب من وراءه .
فعن أبي أماة بن سهل بن حنيف قال : رَأَى عَامِرُ بْن رَبِيعَةَ سَهْل بْن حُنَيْفٍ يَغْتَسِل. فَقَالَ: مَا رَأَيْت كاليَوْمِ وَلاَ جِلْدَ مُخْبَأة. فَلُبِطَ سَهْل. فَأُتِيَ رَسُول الله فَقِيلَ: يَا رَسُولَ الله. هَلْ لَكَ فِي سَهْلِ بْنِ حُنَيْفٍ. والله مَا يَرْفَعُ رَأْسَهُ. فَقَالَ: «هَلْ تَتَّهِمُونَ لَهُ أحَداً» قَالُوا: نَتهِمُ عَامِرَ بْن رَبيعَةَ. فَتَغَيّظ عَلَيْهِ. وَقَالَ: «عَلاَمَ يَقْتل أحَدُكُمْ أَخَاهُ؟ ألاَّ بَرَّكْتَ. اغْتسِل لَهُ» فَغَسَلَ عَامِرٌ وَجْهَهُ وَيَدَيْهِ: وَمِرْفَقَيْهِ وَرُكْبَتَيْه. وَأَطْرَاف رِجْلَيْهِ، ودَاخِلة إِزَارِهِ، فِي قَدَحٍ. ثُم صُبَّ عَلَيْهِ. فَراحَ سَهل مَعَ الناسِ، لَيْسَ بِهِ بَأْسٌ. رواه مالك وابن حبان في صحيحه .

- وإذا لم يعرف العائن فعليه بالآتي : يحضر إناء به ماء ويقرأ عليه الآتي :
1- {قُلْ يا أَيُّها الكَافِرُونَ} و{قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الفَلَقِ} و{قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ} (يقرأ كل منها سبع مرات ).
2- « اللهمَّ ربَّ الناس، أذهبِ الباس، واشْفهِ وأنتَ الشافي، لاشِفاءَ إلا شِفاؤك، شِفاءً لا يُغادِرُ سَقَماً» (سبع مرات ) رواه البخاري
3- « بِسْمِ اللّهِ أَرْقِيكَ. مِنْ كُلِّ شَيْءٍ يُؤْذِيكَ. مِنْ شَرِّ كُلِّ نَفْسٍ أَوْ عَيْنِ حَاسِدٍ اللّهُ يَشْفِيكَ. بِاسْمِ اللّهِ
أَرْقِيكَ » (سبع مرات ) رواه مسلم
ثم يسكب الإناء على راس المحسود مرة واحدة من خلفه بحيث يعم الماء جميع جسده مع سماع شريط رقية العين (ثلاث مرات) يومياً حتى يمن الله بالشفاء



علاج آخر للعين :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تقرأعلى ماء زمزم ويشرب منها ويمسح جسده منها وباذن الله يشفى :
- « أَعُوذُ بِاللّهِ وَقُدْرَتِهِ مِنْ شَرِّ مَا أَجِدُ وَأُحَاذِرُ» رواه مسلم
- « بِسْمِ الله الذِي لا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ في الأرضِ ولا في السَّماءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ » (سبع مرات )
- «أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ وَذَرَأَ وَبَرَأَ، وَمِنْ شَرِّ مَا يَنْزِلُ مِنَ السَّمَاءِ، وَمِنْ شَرِّ مَا يَعْرُجُ فِيهَا، وَمِنْ شَرِّ فِتَنِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ، وَمِنْ شَرِّ كُلِّ طَارِقٍ إلاَّ طَارِقاً يَطْرُقُ بِخَيْرٍ يَا رَحْم?نِ ». (سبع مرات )
- «أعُوذُ بِوَجْهِكَ الكَرِيمِ وَكَلِماتِكَ التَّامَّةِ مِنْ شَرِّ مَا أنْتَ باطِشٌ بِناصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ إِنَّكَ تَكْشِفُ المَأْثَمَ وَالمَغْرَمَ، اللَّهُمَّ لاَ يُخْلَفُ وَعْدُكَ وَلاَ يُهْزَمُ جُنْدُكَ وَلاَ يَنْفَعُ ذَا الجَدِ مِنْكَ الجَدُّ، سُبْحَانَكَ وَبِحَمْدِكَ». رواه أبوداود والنسائي (سبع مرات )
- (تحصنتُ بالله الذي لا إله إلا هُوَ، إلهي وإله كل شيء، واعتصمتُ بربـي ورب كُل شيء، وتوكلتُ على الحي الذي لا يموتُ، واستدفعت الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله، حسبـي الله ونعمَ الوكيلُ، حسبـيَ الربُّ من العباد، حسبـيَ الخالقُ من المخلوق، حسبـيَ الرازقُ من المرزوق، حسبـيَ الذي هو حسبـي، حسبـيَ الذي بـيده ملكوتُ كُل شيء، وهو يُجبرُ ولا يُجارُ عليه، حسبـيَ اللهُ وكَفَى، سَمعَ الله لمن دعا، ليس وَرَاءَ الله مرمى، حسبـيَ الله لا إله إلا هُوَ، عليه توكلت، وهُوَ ربُّ العرش العظيم ) (سبع مرات )
(بسم الله، حَبسٌ حَابسٌ، وحَجَرٌ يابسٌ، وشهابٌ قابسٌ، رددتُ عينَ العائن عليه، وعلى أحب الناس إليه، {فارجع البَصَرَ هَل تَرَى من فُطُورٍ. ثم ارجع البَصَرَ كَرتَين يَنقَلب إلَيكَ البَصَرُ خَاسئاً وهُوَ حَسيرٌ}
(سبع مرات )
« رَبُّنا الله الذي فِي السَّماءِ ، تَقَدَّسَ اسْمُكَ أَمْرُكَ فِي السَّماءِ وَالأرْضِ، اللهمَّ كما أَمْرُكَ فِي السَّماءِ فَاجْعَلْ رَحْمَتَكَ عَلَيْنَا فِي الأرْضِ، اللهم رَبِّ الطَّيِّبِينَ اغْفِرْ لَنَا حَوْبنا وَذُنُوبَنَا وَخَطَايَانَا، وَنَزِّلْ رَحْمَةً مِنْ رَحْمَتِكَ وَشِفَاءً مِنْ شِفَائِكَ عَلى هذا الوجع ) (سبع مرات )
«أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ وَهَامَّةٍ وَمِنْ كُلِّ عَيْنٍ لامَّةٍ » (سبع مرات )
(إعوذ بالله من همزات الشياطين - وأعوذ بك اللهم أن يحضرون ) (سبع مرات )
أخر أية في سورة يونس سبع مرات
أخر أية في سورة الحشر سبع مرات
أخر أية في سورة ن والقلم سبع مرات
(اللهم يامن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء ارفع عني ما أنا فيه واكشف عني المأثم والمغرم)
(سبع مرات )
(اللهم ياودود ياذا العرش المجيد يافعال لما يريد - أسالك بعزك الذي لا يرام وملكك الذي لا يضام ونورك ونور وجهك الذي ملأ أركان عرشك أن تغيثني وتصرف عني كل سوء -- ياحي ياقيوم)


مشروعية غسل العائن :
عن عَائِشَةَ ، قالَتْ: «كَانَ يُؤْمَرُ الْعَائِنُ فَيَتَوَضَّأُ ثُمَّ يَغْتَسِلُ مِنْهُ المَعِينُ». رواه أبو داود
وان كان لا يعرف العائن فعليه بما يلي :
1- تحضر إناءً به ماء وتقرأ عليه المعوذات 7 مرات .
2- « اللهمَّ ربَّ الناس، أذهبِ الباس، واشْفهِ وأنتَ الشافي، لاشِفاءَ إلا شِفاؤك، شِفاءً لا يُغادِرُ سَقَماً»
(سبع مرات ) .
3- « بِسْمِ اللّهِ أَرْقِيكَ. مِنْ كُلِّ شَيْءٍ يُؤْذِيكَ. مِنْ شَرِّ كُلِّ نَفْسٍ أَوْ عَيْنِ حَاسِدٍ اللّهُ يَشْفِيكَ. بِاسْمِ اللّهِ
أَرْقِيكَ » (سبع مرات )
ثم يسكب الإناء على رأس المحسود مرة واحدة من خلفه بحيث يعم الماء جميع جسده . مع سماع شريط العين (ثلاث مرات) يوميا حتى يأذن الله بالشفاء.


كيف يعرف إن الله قد تم شفاءه عليه :
وذلك إذا سمع أشرطة العلاج لمدة ثلاثة أيام متتالية ولم تظهر عليه الأعراض التي كانت تظهر أثناء اليقظة أو النوم .
فاليعلم بإن الله قد أتم شفاؤه عليه ، في هذه الحالة يسجد لله عز وجل سجدة الشكر على مامنّ عليه من الشفاء .
ويقابل ذلك أن يكون عبداً مطيعاً لربه حتى لا يمسه مس او سحر أو عين .


معلومات إضافية هامة تفيدك :

أنواع السَحَرَة :

1- هناك ساحر يقرأ عزيمة شركية في وقت محدد وبعدد محدد وهو لا يدرى أن العزيمة التي يقرأها شركيه ثم يطلق البخور المحبب إلى الخادم حتى يأتيه الخادم على النحو الاتى :-
على هيئة دوي النحل في أذنه على هيئة خيال أمامه تنميل في جسده على هيئة قط على هيئة ثعبان ... الخ
ثم يطلب الساحر من الخادم ما يريد .
2- ساحر يقرأ في دورة المياه القرآن الكريم حتى يأتيه الخادم ويطلب منه ما يريد .
3- ساحر لواط لا يأتيه الخادم إلا إذا لوط مع صبي .
4- ساحر زاني لا يأتيه الخادم إلا إذا زنا مع امرأة .
5- ساحر يكتب آيات من القرآن الكريم بدم الحيض .
6- ساحر يكتب آيات القرآن الكريم بالنجاسة .
7- ساحر بقرأ القرآن الكريم وهو جنب غير طاهر .
8- ساحر يلبس المصحف في رجليه أثناء العمل وأحياناً يدخل به دورة المياه .
9- ساحر يذبح بعض الحيوانات والطيور إرضاءً للخادم الذي ينفذ السحر .
10- ساحر يخلع ملابسه الداخلية والخارجية ويمسك بذكره ويقرأ العزيمة حتى يأتيه خادم السحر .
11- ساحر ينكح خادمه من الجن حتى تنفذ له ما يريد .
12- ساحر قد يلبسه خادم من الجن أو أمير أو ملك وينفذ له ما يريده بشرط البقاء في جسده بصفه دائمة ويشاركه في كل شي حتى الزوجة دون أن يعرف ذلك .
13- ساحرة قد تكون زوجة لخادم من الجن أو أمير أو ملك وينفذ لها ما تريد بشرط النكاح الدائم لها وإذا كانت متزوجة من رجل لا تقترب منه ولا يقترب منها في الفراش .
14- ساحر بوسيط لا يستطيع أن يتعامل مع الخادم إلا عن طريق صبي دون البلوغ أو صبيه .
15- ساحر كاتب يأخذ من الكتب ويكتب على المطلوب في الوقت المحدد ويستخدم البخور المطلوب مثلا يكتب على بيضه من دجاجة سوداء أو يكتب على جلد حيوان أو على ذيله أو يكتب على جريدة خضراء .
16- ساحر قاري يقرأ على حصى أو على تراب من المدافن أو على خردل أو على حجر أو على خيط من الحرير أو الصوف أو الكتان أو على بيضة فاسدة .
17- ساحر فلكي قد يستطيع إن يعرف موقع القمر والشمس و حساب النجوم ويقرأ العزيمة و يستخدم البخور في الساعة المحدده كي يفعل سحراً .
18- ساحر سفلي لا يتعامل إلا مع الشياطين و المردة والعفاريت وهذا الساحر يفعل كل ما هو حرام ويعمل كل ما هو كفر حتى يطيعه الخادم و ينفذ أمره .
19- ساحر يقرا القرآن بالمقلوب أى من أسفل إلى أعلى .
20- ساحر كاتب يكتب آيات القرآن الكريم من الشمال إلى اليمين ومن أسفل إلى أعلى .


علامات يعرف بها السحرة :
يقول الشيخ وحيد عبد السلام بالي في كتابه صاحب كتاب الصارم البتار : إذا وجد ت علامة واحدة من هذه
العلامات في أحد المعالجين فهو من الدجالين والمشعوذين ومن الكهان والعرافين وهو من السحرة بلا أدنى
ريب ، وهذه العلامات هي:
1- يسأل المريض عن اسمه واسم أمه.
2- يأخذ أثرا من آثار المريض ( ثوب قلنسوة منديل).
3- أحيانا يطلب حيوانات بصفات معينة ليذبح ولا يذكر اسم الله عليه.
4- كتابة الطلاسم أو تلاوة العزائم الغير مفهومة.
5- إعطاء المريض حجابا يحتوي على مربعات بداخلها حروف أو أرقام.
6- يأمر المريض بأن يعتزل الناس فتره معينه في غرفة لا تدخلها شمس ويسميها العامة الحاجبة.
7- أحيانا يطلب من المريض أن لا يمس الماء لمدة معينه.
8- يعطي المريض أشياء يدفنها في الأرض.
9- يعطي المريض أوراقا يحرقها ويتبخر بها.
10 - أحيانا يخبر المريض باسمه واسم أمه وبلده ومشكلته.
11- يطلب طلبات منكره كأن يقول لا تمس المصحف ، أو لا تقرأ القران ، أو لا تصلِ ، أو استمع إلى الموسيقى .



أنواع السحر :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
1- سحر التفريق : هذا النوع من السحر هو الأكثر شيوعا بين الناس وهو الغالب استخدامه من قبل السحرة على مر الأزمان . وهو الذي جاء في قوله تعالى { فيتعلمون منهما مايفرقون به بين المرء وزوجه } ومن هذا النوع التفريق بين الرجل وأمه وأبيه وأخيه وصديقه وجاره وكذلك الشريكين في التجارة وغيرها وأخطره التفريق بين الرجل وزوجته .
2- سحر المحبة : وهو مايحبب المرأة إلى زوجها من السحر وغيره وجعله من الشرك لاعتقادهم أن ذلك يؤثر ويفعل خلاف ماقدره الله .
3- سحر التخييل : كيف يحدث سحر التخييل ؟ يحضر الساحر الشيء الذي يعرفه الناس على حقيقته ثم يقرأ عليه عزيمته الشركية وطلاسمه الكفرية ويستعين بالشياطين التي سخرها لذلك فيرى الناس الشيء على غير حقيقته .
4- سحر الجنون : كيف يحدث سحر الجنون ؟ يقوم الجني الموكل بالساحر بالدمش كويس في الشخص المسحور والتمركز في مخه ثم يقوم بالضغط على خلايا المخ الخاصة بالتفكير والتذكر أو التصرف فيها بأمور لا يعلمه إلا الله سبحانه وتعالى .
كيف يحدث ؟ يرسل الساحر الجني إلى الشخص المراد سَحرَه ويأمره بأن يتمركز في المخ ويسبب للشخص الإنطواء والعزلة فيقوم الجني بالمطلوب قدر استطاعته وتظهر الأعراض على المسحور حسب قوة أو ضعف الجني المكلف بالسحر .
5- سحر الهواتف : كيف يحدث ؟ يرسل الساحر الجني الموكل بالساحر ويكلفه بأن يشغل هذا الإنسان المراد سحره في المنام واليقظة فيتمثل له الجني في المنام بالحيوانات المفترسة والمخيفة التي تنقض عليه وينادى به في اليقضة ربما باصوات ناس يعرفهم المريض أو بأصوات غريبة ثم يشكك في القريب والبعيد وتختلف الأعراض حسب قوة السحر وضعفه .
6- سحر المرض : كيف يتم سحر المرض ؟ يرسل الساحر الجني إلى الشخص المراد سحره فيتمركز في المخ وهو المركز المكلف به من فبل الساحر فيستقر في مركز السمع أو البصر أو إحساس اليد أو الرجل أو غير ذلك ، عند ذلك إما أن يتعطل العضو عن العمل نهائياً فيصاب بالعمى أو الشلل أو الصمم أو البكم وما أن يتعطل العضو عن العمل أحياناً وإما أن يجعل الجني المخ يعطي شارات متتابعة سريعة بلا أسباب فيتصلب العضو ولا يستطيع الحركة ، وهذا كله بقدر الله قال تعالى .
7- سحر النزيف : وهو مايسميه الفقهاء بالإستحاضة والأطباء بالنزيف وهو أن يستمر خروج الدم من المرأة بعد أيام الحيض المعتادة وقد يستمر شهراً وقد تزيد كمية الدم أو تقل .
8- سحر تعطيل الزواج : كيف يتم سحر تعطيل الزواج ؟
يذهب الإنسان الحاقد الماكر إلى الساحر الخبيث ويطلب منه أن يعمل له سحراً لإبنة فلان كي لا تتزوج فيطلب منه الساحر إسمها وأسم أمها وأثراً من آثارها كالثوب وغيره ثم يقوم بعمل السحر ويوكل جنياً أو أكثر بهذا السحر فيذهب الجني ويظل ملازماً لهذه المرأة حتى يتمكن من الدمش كويس فيها في إحدى هذه الحالات الأربع : الخوف الشديد - الغضب الشديد - الغفلة الشديدة - الإنكباب على الشهوات ، ويدخل في هذا حضور مجال اللهو .
9- سحر التهييج : ما أظن أن أحد يعمل هذا النوع من السحر وفي قلبه ذرة من إيمان ، حيث أنه يجمع بين السحر وطلب الفاحشة والعياذ بالله وتهيج قلب المسحور وصرفه عن ذكر الله سبحانه وتعالى .
10- سحر الربط : تعريفه : أن يعجز الرجل المستوى الخلق وغير المريض عن إتيان زوجته مع كونه يطيق ما سواها وقد يسمى العقد .


الجن :

عرف أن الجن أرواح خفيفة حية متحركة لها إستطاعة بأن تنفذ في الأجسام إذا لم يتحصن الإنسان بذكر الله ولا بعبادته ولا بالأدعية والأوراد المأثورة وأراد أحد الجن أن يلابسه فإنه يأتي على غرة أو غفلة فيلابسه فتغلب روحه روح الإنس فيصير كأنه هو ذلك الإنسي فإذا كان كذلك فعلاجه بهذه الرقى والمتعوذات ونحوها (الشيخ : ابن جبرين)
ولمعرفة الكثير عن الجن :
1- خلق الله الجن قبل الإنس من مارج من نار .
2- أعطاه الله ألقدرة على التشكل في أي صورة مثل الإنسان – قط – ثعبان – طائر – كلب – حيوان مفترس – شبح وغيرها من الأشكال .
3- يتزوج وينجب ويموت ويقتل ويحرق ويحبس مثل الإنس .
4- يأكل و يشرب وينام ويتعلم ويعمل ويصلي ويصوم .
5- منهم المسلم والمسيحي والمجوسي واليهودي والكافر .
6- منهم الفقير والغني والمتعلم وغير المتعلم والخادم والسيد .
7- منهم الشيخ و الكاهن والقسيس والقديس والراهب .
8- منهم المارد والعفريت والطيار والغواص والسفلي والعلوي .
9- منهم الأمير والملك والسلطان والقائد والوزير والخادم .
10- منهم الضعيف و القوي والماكر والخبيث والطيب والشرير .
11- منهم العاقل والسفيه والعبيط والمجنون والمخمور واللص والجاسوس والزاني والأعمي والأخرس والأصم .
12- منهم يحب الإنس ومنهم من يكره الإنس ويؤذيه .
13- منهم الذي يعيش في المنازل والمقابر و الجبال والصحراء و الوديان والجبال والبحار والأنهار والمساجد والكناس و دورات المياه والأماكن المهجورة والأماكن الخربة وأماكن القمامة .
14- منهم الطبيب والمهندس والعالم والمخترع والحارس والعامل .
15- الذي يتعلم منهم أولاد ألأمراء و الملوك ، والباقي عمال و خدم .
16- الجن مقسم إلي قبائل وعشائر ولكل قبيلة ملك يحكم عليها ولكل عشيرة كبير يحكم على عشيرته .
17- منهم الضال و المتشرد الذي لا ينتمي إلي قبيلة أو عشيرة و كثير منهم يخدم السحرة ويلبس الإنس .
18- منهم الذي يعشق الإنس ويمنع عنه كل خير يأتيه .
19- منهم المتخصص في تنفيذ السحر فمثلا الذي يربط لا يستطيع أن يعمل شي غير الربط و الذي يلقي الكراهية لا يستطيع أن يلقي المحبة وهكذا .
20- منهم الممارس العام الذي يستطيع أن يعمل كل شي .
21- منهم القضاة ورؤساء محاكم فقد يحكمون على الإنس والجن .
22- منهم الذي يخطف الإنس والمال والأشياء الأخرى
23- منهم من يستطيع أن يأتي بالأشياء المادية وينقلها ومنهم من لا يستطيع .
24- منهم من يأتي إليك بأخبار الناس ومنهم من لا يستطيع .
25- منهم من يأتي بأفعال تبهر الناس ومنهم من لا يستطيع .
26- الجن الذي ينقل ألأشياء و يأتي بها و يأتي بالأخبار و يؤذي الإنس فلا يعمل ذلك إلا بخلوه فيها عزائم شركيه وصيام عن كل ما فيه الروح وبخور .
27- منهم من يشكل محكمة وتحكم على الإنس مثل ترك المكان ، لبس ثياب معين ، عدم الاستحمام عدم الكلام التشرد والجنون العقاب اليومي بالضرب والفزع عدم الزواج .
28- منهم من ينقل الإنس من مكان ألي مكان ويأتي له بالطعام والملابس والمال وباقي الاحتياجات .
29- منهم من يتزوج من الإنس ويحدث بينهم إنجاب ولكن هذا لا نسميه زواجاً بل زناً وتمتع كما في قوله تعالى " لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلا جَانٌّ " سورة الرحمن


أنواع أجساد الناس :
1- جسد ناري
2- جسد هوائي
3- جسد ترابي
4- جسد مائي


أكثر الأجساد تأثراً بالجن :
الجسد الهوائي ألذي ينطق الجن على لسانه



نصائح هامة :
احذر التعامل مع هؤلاء الأشخاص :
1- الشخص الذي يستعمل في علاجه البخور .
2- الذي يقرأ على أثر الإنسان المريض .
3- الذي يضع الأثر تحت رأسه ليلاً .
4- الشخص الملبوس من الجن .
5- المرآة عموما والملبوسة منهم خاصة .
6- الشخص الذي يكتب كلاماً غير مفهوم .
7- الشخص الذي يتكلم بكلام غير مفهوم .
8- الشخص الذي يطلب أن ينفرد بالمريضة بدون محرم .
9- الشخص الذي يجعل المكان ظلاماً .
10- الذي يطلب أن يكتب على جسد المرأة .
11- الذي يطلب أن تذبح بعض الطيور أو الحيوانات .
12- شخص يعمل في أيام محددة بأمر من الجن .
13- الذي يكتب على الأطباق ويضعها ليلاً في الندى .
14- الشخص الذي يعمل أحجبة .
15- الذي يأتى بالسحر ظاهراً أمامك .
16- الذي يكتب على الملابس الداخلية.
17- الشخص الذي يجعل في علاجه وسيطاً بأن يحضر خادماً على صبى أو فتاة أو إنسانا هوايا لكي يخبره بتفاصيل الحالة .
18- الشخص الذي يطلب منك أن تأخذ أو تستعمل أشياء غير حبة البركة أو العسل أو المسك والزعفران وماء الورد .
19- الشخص الذي يحسب اسم الإنسان واسم أمه ويجمع ويطرح .
20- الشخص الذي يدور المصحف بالمفتاح

فتاوي العلماء في السحر :

1- سئل الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله – عن بعض الناس إذا أصيب له مريض بالصرع يذهب به إلى بعض الأطباء العرب ، وهؤلاء يستحضرون وتصدر منهم حركات غريبة . ويحجبون المريض فترة من الزمن ويقولون : إنه مصاب بالجن أو مسحور ونحو ذلك ، ويعالج هؤلاء المريض ويشفى وتدفع لهم الأموال مقابل ذلك فما الحكم في ذلك ؟ وما الحكم أيضاً في العلاج بالعزائم ، التي تكتب فيها الآيات القرآنية ثم توضع في المادة وتشرب ؟وقد أجاب – رحمه الله – قائلاً : أما علاج المصروع أو المسحور بالآيات القرآنية والأدوية المباحة لا حرج فيه إذا كان ذلك ممن يعرف بالعقيدة الطيبة والالتزام بالأمور الشرعية ، أما العلاج عند الذين يدعون علم الغيب أو يستحضرون الجن أو أشباههم من المشعوذين أو المجهولين الذين لا تعرف حالهم ولا تعرف كيفية علاجهم فلا يجوز إتيانهم ولا سؤالهم ولا العلاج عندهم لقول النبي صلى الله عليه وسلم : " من أتى عرافاً فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين يوماً " . أخرجه مسلم في صحيحه . وقوله صلى الله عليه وسلم : " من أتى عرافاُ أو كاهناً فصدقه بما يقوله فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم " أخرجه الإمام أحمد وأهل السُنة بإسناد جيد ، ولأحاديث أخرى في هذا الباب كلها تدل على تحريم سؤال العرافين والكهنة وتصديقهم وهم الذين يدعون الغيب أو يستعينون بالجن ويوجد من أعمالهم وتصرفاتهم ما يدل على ذلك .
وفيهم وأشباههم ورد الحديث المشهور الذي رواه الإمام أحمد وأبو داوود بإسناد جيد عن جابر – رضي الله عنه – قال : سئل النبي صلى الله عليه وسلم عن النشرة ؟ فقال : " هي من عمل الشيطان " وفسر العلماء النشرة بأنها : ما كان يعمل في الجاهلية من حل السحر بمثله ويلحق بذلك كل علاج يستعان فيه بالكهنة والعرافين وأصحاب الكذب والشعوذة ، وبذلك يعلم أن العلاج بجميع الأمراض وأنواع الصرع وغيره إنما يجوز بالطرق الشرعية لقوله صلى الله عليه وسلم : " لا بأس بالرقية ما لم تكن شركاً " وقوله صلى الله عليه وسلم : " عباد الله تداووا ولا تداووا بحرام " .. أما كتابة الآيات والأدعية الشرعية بالزعفران في صحن نظيف أو أوراق نظيفة ، ثم يغسل فيشربه المريض فلا حرج في ذلك ، وقد فعله كثير من سلف الأمة ، كما أوضح ذلك العلامة ابن القيم – رحمه الله – في " زاد المعاد " وغيره ، إذا كان القائم بذلك من المعروفين بالخير والاستقامة ، والله ولي التوفيق . (الشيخ عبد العزيز بن باز)

2- كثر السؤال حول كيفية التعامل مع السحر إذا وجد : طبعا الذي نقصده السحر المدفون وهو مادفن تحت التراب في قبر أو حتى في نفس البيت.
والمخبوء وهو ماوضع في مكان مخفي من غيردفن ، في مزهرية أو فوق دولاب ؟

الطريقة:
1 ـ أفضل طريقة هو أن ينقل السحر إلى خارج المنزل .
2 ـ أن يتحصن من يريد التعامل مع السحر.
3 ـ أن لا يباشر لمس مادة السحر بيديه بل يلبس واقياً .
4 ـ أن يفتح غلاف السحر الخارجي وهو يقرأ (وَقُلْ رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ*وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَنْ يَحْضُرُونِ ) وقوله تعالى (فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ).
5 ـ إذا كانت مجموعة قطع يفرقها دون توحشهير أو تمزيق وهو يكرر الآيتين السابقتين،ثم يشرع بقراءة الآيات التاليةمع التركيز على مادة السحر والتغيرات التي تحدث فيها . (قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ)، ( وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَنْثُورًا)
وآيات إبطال السحر.
ملاحظة :
بعض الأسحار تتفكك عقدها بمجرد القراءة وبعضها يسيل منه مادة حمراء عند القراءة وبعضها تخرج منه المادة الحمراء إذا وضع في ماء مقروء فيه فيتحول لون الماء الى اللون الأحمر بعضها وليس كل سحر.
6 ـ مرحلة التفكيك سواءا إنحلت العقد بالقراءة ام لا ، فيقوم الراقي بفك الخيوط وسحب الإبر او المسامير إن وجدت ، بعد ذلك يقوم الراقي بغمس أجزاء السحر بماء مقروء عليه ، ثم تدفن القطع متفرقة ولاتجمع ، ويسكب الماء في حفرة ويدفن . وهذه أسلم طريقة لفك السحر فيما أعلم .

3- ما حكم فعل السحر وتعلمه ؟
فأجاب رحمه الله تعالى: السحر نوعان: نوع يكون كفراً، ونوع يكون فسقاً. فالسحر الذي يكون بالاستعانة بالشياطين والأرواح الخبيثة هذا كفر؛ لقول الله تبارك و تعالى: (وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ). والنوع الثاني يكون فسقاً، وهو السحر بالأعشاب ونحوها مما يضر المسحور، فهذا عدوان وفسق، لكن لا يصل بصاحبه إلى حد الكفر. وأياً كان الساحر فإنه يجب قتله؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: (حد الساحرضربة بالسيف). ولأن عدوانه وضرره عظيم على الأمة. ثم إن كان كافراً- أي: إن كان سحره مكفراً- فإنه لا يغسل ولا يكفن ولا يصلى عليه ولا يدفن مع المسلمين، وإن كان غير مكفر فإنه يغسل ويكفن ويصلى عليه ويدفن مع المسلمين. (من فتاوي نور على الدرب – للشيخ : ابن عثيمين)

4- ما حكم الذهاب للسحرة والدجالين والكهنة ؟
فأجاب رحمه الله تعالى: الذهاب إلى هؤلاء محرم، ولا يحل الذهاب إليهم، ولا خير فيهم، وقد قال الله تبارك وتعالى: (وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى). والكهنة كذابون؛ لأنهم لهم عملاء من الجن يسترقون السمع ويخبرونهم، ثم يكذبون مع ما أخبروا به من أخبار السماء، يكذبون كذبات كثيرة مائة كذبة أو أكثر أو أقل، فهم كذبة لا يجوز الذهاب إليهم. وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: (من أتى كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد). وإنما كان ذلك كفراً لأنه تكذيب لقول الله تعالى: (قُلْ لا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ) . (من فتاوي نور على الدرب – للشيخ : ابن عثيمين)

5- بارك الله فيكم تقول بأن لها ابنة متزوجة، وهذه الابنة تكره زوجها وزوجها يحبها، وهي الآن حامل وعند أهلها، وهي تكره أن ترى هذا الزوج، ويقال بأن هناك كاتباً يكتب كتاباً يسمى بالعطف أن يجعل الزوجة تحب زوجها، فهل هذا العمل جائز ؟
فأجاب رحمه الله تعالى: لا يجوز للمرأة أن تعمل عملاً يكون به عطف الزوج عليها، ولا يجوز للزوج أن يعمل عملاً يكون به عطف الزوجة عليه؛ لأن هذا نوع من السحر، ولكن الطريق إلى ذلك أن تسأل الله عز وجل دائماً أن يحبب زوجها إليها وأن يؤلف بينهما، وتقرأ من القرآن ما يعينها على التحول من الكراهية إلى المحبة، وتستعين بأهل الخير والصلاح أن يقرؤوا عليها لتحويل بغضها إلى محبة. هذا ما أراه واجباً عليها، ونسأل الله تعالى أن يؤلف بينها وبين زوجها وأن يبارك لهما وعليهما وأن يجمع بينهما في الخير.
(من فتاوي نور على الدرب – للشيخ : ابن عثيمين)


6- ما حكم الإسلام في نظركم في الشخص الذي يستخدم شيئاً من السحر لكي يوفق بين زوجين أو اثنين متنافرين؟
فأجاب رحمه الله تعالى: هذا أيضاً محرم ولا يجوز، وهذا يسمى بالعقد، وما يحصل به التفريق يسمى بالصرف، وهو أيضاً محرم، وقد يكون كفراً وشركاً. (من فتاوي نور على الدرب – للشيخ : ابن عثيمين)

7- ما هي الحصون والوقاية من السحر ليتقي الإنسان شرها؟ وما حكم عمل السحر وحكم الذين يذهبون إلى السحرة؟
فأجاب رحمه الله تعالى: هذا السؤال يتضمن ثلاث مسائل: الأولى الوقاية من السحر، والوقاية من السحر تكون بقراءة الأوراد التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم، مثل: آية الكرسي، والآيتين الأخيرتين من سورة البقرة، وقل هو الله أحد، وقل أعوذ برب الفلق، وقل أعوذ برب الناس، يقرؤها الإنسان وهو موقن بأنها حماية له، فإن من قرأ آية الكرسي في ليلة لم يزل عليه من الله حافظ ولا يقربه شيطان حتى يصبح، ومن قرأ الآيتين الأخيرتين من سورة البقرة في ليلة كفتاه، وقل أعوذ برب الفلق وقل أعوذ برب الناس فيهما الاستعاذة من السحرة: (وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ). فينبغي للإنسان أن يستعمل هذه الأوراد الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم في كل يوم وليلة لتقيه من شر أهل الحسد ومن شر السحر. أما المسألة الثانية فهي: عمل السحر، وعمل السحر إن كان بواسطة الاستعانة بالشياطين فإنه كفر، بدليل قوله تعالى: (وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُوا الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنْفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ). أما إذا كان السحر بالأدوية وما أشبهها مما لا يكون استعاذة بالشياطين فإنه لا يصل إلى حد الكفر، ولكن يجب على ولي الأمر أن يقوم بما يجب عليه من الحيلولة دون هؤلاء. وأما المسألة الثالثة فهي: الذهاب إلى السحرة، ونقول في الجواب عنها: إنه لا يجوز للإنسان أن يذهب إلى الساحر من أجل أن ينقض السحر؛ لأن هذا يؤدي إلى مفاسد كثيرة، منها إعزاز هؤلاء السحرة وكثرتهم؛ لأنه من المعلوم أن النفوس مجبولة على حب المال، وأن الإنسان إذا كان يأخذ أموالاً ربما تكون أموالاً طائلة على نقض السحر فإن ذلك إغراء للناس بتعلم السحر من أجل نقضه، فيحصل في هذا ضرر كبير وابتزاز لأموال الناس، وهنا نقول: إن في الأدوية المباحة والأدعية الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم والآيات القرآنية ما يغني عن هذا بإذن الله.
(من فتاوي نور على الدرب – للشيخ : ابن عثيمين)

8- سمعت في برنامجكم أنه يمكن التداوي من السحر بتلاوة الآيات القرآنية وبعض الأدوية الحلال، فهل هناك آيات خاصة تقرأ لمثل هذه الحالة أو هناك أدعية خاصة لهذا ؟
فأجاب رحمه الله تعالى: نعم الآيات الخاصة بهذا مثل: (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ) و (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ)؛ لأنه ما تعوذ أحد بمثلهما. والأدعية الخاصة بأن يدعو الإنسان ربه بالشفاء: اللهم اشفني من هذا الداء، أو كذلك يدعو له من يقرأ عليه بمثل هذا الدعاء المناسب. (من فتاوي نور على الدرب – للشيخ : ابن عثيمين)


9- بالنسبة للسحر هناك من يربط بين الزوج أي يمتنع عن الاجتماع مع زوجته، فكيف يصرف الإنسان هذا السحر بدون أن يذهب إلى ساحر أو دجال أو مشعوذ؟
فأجاب رحمه الله تعالى: يصرف هذا السحر باللجوء إلى الله عز وجل ودعائه وقراءة سورة الإخلاص وسورة الفلق وسورة الناس، فإنه ما تعوذ متعوذ بمثلهما، أي: بمثل سورتي الفلق والناس، ويكرر هذا، ولا حرج أن يذهب إلى رجل صالح يقرأ عليه ويدعو له. (من فتاوي نور على الدرب – للشيخ : ابن عثيمين)

10- امرأة قيل لها: إنك معمول لك سحر ويحتاج إلى فك، ولكن ادفعي مبلغ أربعة آلاف ريال وأنا أفكك من هذا السحر، فما هو الحل في ذلك وفقكم الله؟
فأجاب رحمه الله تعالى: الحل في هذا أن نقول: إن حل السحر ينقسم إلى قسمين: أحدهما: أن يكون بوسائل محرمة، كأن يُحل بالسحر، مثلما يستعمله بعض البادية من صب الرصاص في الماء على رأس المسحور حتى يعلم بذلك من سحره، فهذا لا يجوز. فإذا كان حل السحر بوسائل محرمة فإن ذلك حرامٌ ولا يجوز؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم سئل عن النشرة فقال: (هي من عمل الشيطان) رواه أبو داود بسندٍ جيد. والقسم الثاني: أن يكون حل السحر بالطرق المباحة كالأدعية والقراءة على المريض والأدوية المباحة، فهذا لا بأس به ولا حرج. (من فتاوي نور على الدرب – للشيخ : ابن عثيمين

11- أنا شاب مسلم وعلى علم اليقين أن السحر حرام، ومع هذا فإني أجد في هذه الأيام أناساً كثيرين يتعرضون لنوبات مرضية ويترددون على عدة أطباء ولم يفدهم أي علاج، بينما يذهبون في النهاية إلى أحد المنجمين السحرة فيتبين أنهم مسحورون من قبل أناس آخرين، فيشفيهم من آلامهم بطريقته الخاصة، أي: باستعمال بعض الكتب. أفيدوني في ذلك أثابكم الله.
فأجاب رحمه الله تعالى: ما ذكره السائل معناه النُشرة وهي حل السحر عن المسحور، والأصح فيها أنها تنقسم إلى قسمين: أحدهما: أن تكون بالقرآن والأدعية الشرعية والأدوية المباحة فهذه لا بأس بها؛ لما فيها من مصلحة وعدم المفسدة، بل ربما تكون مطلوبة؛ لأنها مصلحةٌ بلا مضرة. وأما إذا كانت النشرة بشيءٍ محرم كنقض السحر بسحرٍ مثله فهذا موضع خلافٍ بين أهل العلم، فمن العلماء من أجازه للضرورة، ومنهم من منعه؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم سئل عن النشرة فقال: (هي من عمل الشيطان) رواه أبو داود بإسناد جيد وعلى هذا يكون حل السحر بالسحر محرماً، وعلى المرء أن يلجأ إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء والتضرع لإزالة ضرره، والله سبحانه يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ). ويقول تعالى: (أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الأَرْضِ أَءِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلاً مَا تَذَكَّرُونَ). (من فتاوي نور على الدرب – للشيخ : ابن عثيمين)

12- يقول المستمع: إنني أعلم أن الذهاب إلى الكهنة والسحرة حرام شرعاً، فماذا يفعل من ابتلي بالسحر أي عمل له سحر وسبب له تعباً وإعياءً؟ فهل يجوز له أن يذهب إلى السحرة لفك السحر؟ أم أن هناك آيات معينة في فك السحر أو التحصن من السحرة؟ وماذا يفعل هذا الشخص تجاه هذا الساحر خاصةً إذا كان يسكن بجواره؟ هل يتركه أم ينتقم منه؟ ماذا يفعل؟ أفيدونا مأجورين.
فأجاب رحمه الله تعالى: حل السحر يكون بأمرين: الأمر الأول: القراءات والتعوذات الشرعية، واللجوء إلى الله سبحانه وتعالى، وكثرة الدعاء والإلحاح فيه، وهذا لا شك أنه جائز، ومن أحسن ما يستعاذ به سورة الفلق وسورة الناس: (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ (1) مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ)، (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ (1) مَلِكِ النَّاسِ) الآيات. فإذا داوم الإنسان على هذا فإنه يشفى بإذن الله عز وجل. وأما النوع الثاني من الدواء مما يحل به السحر فهو: أن يحل بسحرٍ مثله، وهذا فيه خلافٌ بين أهل العلم، فمن أهل العلم من أجازه ومنهم من لم يجزه، والأقرب أنه لا يجوز؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم سئل عن النشرة فقال: (هي من عمل الشيطان)، وإذا كانت من عمل الشيطان فإنه لا يجوز لنا أن نفعلها؛ لقوله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَنْ يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ). وأما ما ذكره عن جاره الذي يقول: إنه ساحر، فعليه أن يقوم بنصيحته ويخوفه من الله عز وجل، ويبين له أن السحر كفرٌ وردة، وأن فيه أذيةً للمسلمين، فإن انتهى ومنَّ الله عليه بالهداية فهذا هو المطلوب، وإلا وجب أن يرفع إلى ولاة الأمور، ليقوموا بما يلزم نحو هذا الساحر. (من فتاوي نور على الدرب – للشيخ : ابن عثيمين)

13- المستمع نشوان حميد من العراق نينوى يقول: ماذا يعني تحضير الأرواح؟ وهل هذا موجود حقيقة أم خرافة ؟ حيث يقال: إن هناك أشخاصاً يحضرون أرواح الأموات ويلتقون معهم ويكلمونهم، فهل هذا صحيح؟ ويقال: إنه توجد كتب عن تحضير الأرواح، فما رأيكم؟ وما حكم ممارسة مثل هذا العمل؟
فأجاب رحمه الله تعالى: هذا التحضير لأرواح الموتى لا يصح ولا يمكن أن يكون ثابتاً، وإذا قدر أن أحداً زعم أنه حضر روح فلان وخاطبها وخاطبته فإن هذا شيطان يخاطبه بصوت ذلك الميت، فإن الأرواح بعد الموت محفوظة، كما قال الله تعالى: (وهو القاهر فوق عباده ويرسل عليكم حفظة .حَتَّى إِذَا جَاءَ أَحَدَكُمُ الْمَوْتُ تَوَفَّتْهُ رُسُلُنَا وَهُمْ لا يُفَرِّطُونَ). أي: لا يفرطون في حفظ هذه الروح. ثم إن الأرواح تكون بعد الموت في مقرها، ولا يمكن أن تحضر إلى الدنيا بأي حال من الأحوال. وتعاطي مثل هذا العمل محرم؛ لما فيه من الكذب والدجل وغش الناس وأكل المال بالباطل، فالواجب الحذر منه والتحذير أيضاً؛ لما فيه من المفاسد الكثيرة العظيمة. (من فتاوي نور على الدرب – للشيخ : ابن عثيمين)

14- رسالة من الأخوين يونس ومحمد ابني صالح بن سالم التوبي من سلطنة عمان يقولان: نحن نعلم علم اليقين أن الإسلام حرم الشعوذة وحاربها، ولكن يحدث أحياناً أن يصاب شخص ما بأحد الأمراض فيراجع كل الأطباء المختصين بذلك المرض ولكن دون جدوى، وأخيراً يقال له: إننا لم نعرف هذا الداء من قبل وليس عندنا له دواء، إلى أن يزداد عليه المرض أكثر فأكثر، وأخيراً يقرر أن يذهب لأحد المنجمين مع أنه يعلم أن ذلك حرام، ففعلاً ذهب وما هي إلا أيام حتى بَرَأَ بحمد الله. فما رأيكم في مثل هذه الأحوال؟
فأجاب رحمه الله تعالى: رأينا في هذه الأحوال أن السائل حكم على نفسه بأنه فعل محرماً؛ لأنه ذكر أنه يعلم أنه حرام، وأن الإتيان إلى الكهان والمنجمين محرم، وإذا كان محرماً فإنه لا يجوز للإنسان أن يذهب إليهم؛ لأن الله تعالى لم يجعل شفاء هذه الأمة فيما حرم عليها، والواجب على هذا الذي فعل ما فعل، الواجب عليه أن يتوب إلى الله سبحانه وتعالى من هذا العمل، وأن يكثر من الاستغفار والتوبة والعمل الصالح لعل الله سبحانه وتعالى أن يعفو عنه. ومن أصيب بمثل هذه الأمور فإن له طريقاً مفيداً جداً بل هو أفيد الأشياء لمن وفق له ، وهو: القراءة على هذا المصاب بالآيات القرآنية، وبما صح عن النبي صلى الله عليه وسلم من الأحاديث النبوية التي يستشفى بها، ففيها الشفاء وفيها الكفاية وفيها العافية.
(من فتاوي نور على الدرب – للشيخ : ابن عثيمين)


15- هذه سائلة تقول : سماحة الشيخ/ في حالة من خيف عليه من الإصابة بالعين هل تكفي المعوذات فقط لمثل هذه الحالة أن يُحصن بها ؟
نعم كان النبي صلى الله عليه وسلم يُحصن الحسن والحسين ويعوذهما بكلمات الله التامة من كل شيطانٍ وهامة ومن كل عين سلامة فإذا قرأعليهما يقرأ المعوذات ويقول " أُعيذكما بكلمات الله التامة من كل شيطانٍ وهامة ومن كل عينٍ لامة " سواء واحد أوجماعه . (من فتاوي الشيخ : عبد العزيز بن باز)


16- هذا السائل يقول : سماحة الشيخ/ كيف نقي الأطفال من العين حفظكم الله ؟
الدعاء يقول " أُعيذك بكلمات الله التامات من شر ما خلق " ثلاث مرات عند نومه أو في النهار أوفي أي وقت . تقول " أُعيذك" أو تريد الجمع " أُعيذكم بكلمات الله التامة من كل شيطانٍ وهامة ومن كل عينٍ لامة " . (من فتاوي الشيخ : عبد العزيز بن باز)


17- سائلٌ يسأل.. بعض الناس إذا شكوا أو علموا أن ابنهم مصابٌ بحسد العين قاموا بغسل ومسح أبواب المنازل أو درج مقدمة المنزل ممن يشكون بهم . هل هذا العمل مشروع ؟
لا هذا باطلٌ ولا يجوز ولا أصل له إنما المشروع هو إذا عُرف أن العائن فلان أو ظُن أنه هو العائن يُقال له يغتسل لفلان فإذا غسل وجهه ويديه جعلها في إناء وصُبَّ على المعين ينفعه الله بذلك أما غسل الدرج والأرض أو التراب من الأرض كل هذا لا أصل له . (من فتاوي الشيخ : عبد العزيز بن باز)


18- هذا سائل يقول : سماحة الشيخ / كيف يتقي الإنسان السحر قبل وقوعه ؟ وما العلاج في ذلك مأجورين ؟
فإن المشروع لكل مسلم أن يتقي الشر بالتعوذات الشرعية التي شرعها الله لعباده ومن ذلك " أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق " ثلاث مرات صباحاً ومساءً ، من ذلك قوله : " بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم " ثلاث مرات صباحاً ومساءً كل هذا من أسباب الوقاية كما جاءت به الأحاديث عن رسول الله عليه الصلاة والسلام ، ومن ذلك قراءة آية الكرسي بعد كل صلاة وعند النوم هي أيضاَ من أسباب العافية والسلامة ، ومن ذلك قراءة " قل هو الله أحد " و المعوذتين صباحاً ومساءً ثلاث مرات من أسباب العافية من كل شر ، وقراءة هذه السور الثلاث عند النوم مع النفث بالكفين عند النوم والمسح على الرأس والوجه والصدر كل هذا من أسباب العافية من كل شر وهكذا بقية الدعاء " اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة " كما في الحديث قال صلى الله عليه وسلم : "سلوا الله العافية في الدنيا والآخرة فما أُعطي أحدٌ خيرٌ وأفضل من العافية " أو كما قال عليه الصلاة والسلام " اللهم إني أعوذ بك من الشر كله " " اللهم إني أعوذ بك من كل داء " " اللهم إني أعوذ بك من كل ما يضرني " يتعوذ بالله من كل شر ، لكن استعمال التعوذات والأدعية الشرعية يكون أفضل.
(من فتاوي الشيخ : عبد العزيز بن باز)

19- يقول السائل سماحة الشيخ / هل يجوز لي أن أحج وأعتمر عن والدي المتوفى عن السحر والعياذ بالله ؟
إذا كان كافر لا تحج عنه ، إذا كان يتعاطى السحر لا تحج عنه ، السحر كفر نسأل الله العافية يقول الله تعالى :" وما يعلمان من أحدٍ حتى يقولا إنما نحن فتنةٌ فلا تكفر" وقال تعالى :" وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر". (من فتاوي الشيخ : عبد العزيز بن باز)

20- بعض القراء يقوم بالاسترسال بالحديث مع الجني وأخذ العهد عليه ونحو ذلك وسؤاله. فما الحكم ؟
إذا كان يتعلق بأسباب خروجه وإذا كان التحدث معه بالوعيد والتحذير وبيان الأسباب الموجبة لهذا الشيء إذا كان لها تعلق بهذا لابأس، المقصود أنه يسأله عن الأشياء التي يتوصى بها إلى خروجه وبراءة الشخص.
(من فتاوي الشيخ : عبد العزيز بن باز)



21- سماحة الشيخ / يقول السائل : ما حكم طلاق المسحور وهو مبتلىً ومغلوبٌ على أمره ؟
إذا طلق وقع الطلاق . بعض الناس يتوهم يقول " أنا مسحور" عنده وساوس ، مادام عقله معه ومعروف أنه عاقل عقله معه فالطلاق يقع أما إذا ثبت أن عقله قد تغير واختل عقله فهو مثل المجنون لا يقع طلاقه هكذا المخرِّف كبير السن إذا ثبت تغير عقله لم يقع أما دعوى السحر وهو عاقل يبيع ويشتري هذه كلها دعاوى باطلة لا تقبل . (من فتاوي الشيخ : عبد العزيز بن باز)

22- بعض القراء يقوم بالاسترسال بالحديث مع الجني وأخذ العهد عليه ونحو ذلك وسؤاله. فما الحكم ؟
إذا كان يتعلق بأسباب خروجه وإذا كان التحدث معه بالوعيد والتحذير وبيان الأسباب الموجبة لهذا الشيء إذا كان لها تعلق بهذا لابأس، المقصود أنه يسأله عن الأشياء التي يتوصى بها إلى خروجه وبراءة الشخص. (من فتاوي الشيخ : عبد العزيز بن باز)

23- ما الحكم في أخذ العهد على الجني ؟
لا مانع . العهد ألاّ يعود ويحذره من العودة وأنه ظلم وأنه واجب عليه الحذر من ذلك لا بأس .
(من فتاوي الشيخ : عبد العزيز بن باز)

24- سماحة الشيخ / يقول السائل : ما حكم طلاق المسحور وهو مبتلىً ومغلوبٌ على أمره ؟
إذا طلق وقع الطلاق . بعض الناس يتوهم يقول " أنا مسحور" عنده وساوس ، مادام عقله معه ومعروف أنه عاقل عقله معه فالطلاق يقع أما إذا ثبت أن عقله قد تغير واختل عقله فهو مثل المجنون لا يقع طلاقه هكذا المخرِّف كبير السن إذا ثبت تغير عقله لم يقع أما دعوى السحر وهو عاقل يبيع ويشتري هذه كلها دعاوى باطلة لا تقبل . (من فتاوي الشيخ : عبد العزيز بن باز)

25- هذا السائل يقول: ما العلامات التي يُعرف بها الساحر و الكاهن والمشعوذ ؟
يعرفوا بما يقولونه من الكلام والأعمال الباطلة ، يعرفون بدعواهم الباطلة المخالفة للشرع هذا دليل ظاهر فيُعرف المشعوذ والكاهن والمنجم والسحر والساحر بأعمالهم التي يعملونها، كل واحد ظاهر بعمله كأن يدعي علم الغيب ويدعي أشياء لا أساس لها، أنه يستخدم ويستعين بالجن أو كذاب يكذب على الناس لأكل أموالهم وهكذا الذي يستعمل أشياء تضر الناس ينبغي أن يوعظ من قبل جهة مختصة كالهيئة أو المحكمة لأنه قد يتعاطى السحر وقد يتعاطى أشياء تضر الناس بغير علم بجهله وعدم بصيرته . (من فتاوي الشيخ : عبد العزيز بن باز)

26- هذا السائل يقول : رجلٌ أُصيب بمرض وقد عُولج بالدواء وقراءة القرآن ولم يُشفى وقد أشار عليه البعض بالذهاب إلى بعض السحرة وعلل له بأنه إذا لم ُيشفى فالذهاب للسحرة لا بأس به فما الجواب ؟
هذا مبهم لا يجوز و الرسول صلى الله عليه وسلم نهى عن ذلك " من أتى عرّافاً أو كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أُنزل على محمد" وفي حديث آخر "ليس منّا من سحر أو سُحر له أو تكهن أو تُكهن له " وفي آخر:" لا يدخل الجنة مدمن خمر وقاطع رحم ومُصدقٌ بالسحر " فالواجب على المسلم الحذر من ذلك وأن يقرأ القرآن وأن يذهب إلى العلماء الأخيار وقرّاء القرآن الطيبين ويسأل ربه الشفاء و العافية يلجأ إلى الله في سجوده وفي الليل وفي آخر الصلاة يسأل ربه العافية والشفاء أما الذهاب إلى العرافين والكهنة أو المنجمين أو السحرة هذا كله منكر والعياذ بالله . (من
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر
Anonymous



الموسوعة الكاااملة للرقية الشرعية .. كيف تعالج نفسك بالقرآن من المس والسحر والعين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الموسوعة الكاااملة للرقية الشرعية .. كيف تعالج نفسك بالقرآن من المس والسحر والعين   الموسوعة الكاااملة للرقية الشرعية .. كيف تعالج نفسك بالقرآن من المس والسحر والعين Empty3/1/2010, 3:18 pm

نفسى أحج لبيت الله وأشرب من ماء زمزم
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وأذن فى الناس بالحج يأتوك رجالاً وعلى كل ضامر ٍ يأتين من كل فج ٍ عميق

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
اللهم أجعل القرآن رضيع قلوبنا وذهاب أحزاننا وجلاء همومنا واجعله لنا نوراً يا رب العالمين

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
اللهم أحفظنا بالقرآن وذكرنا من ما نسينا وعلمنا منه ما جهلنا واجعله لنا إماما
إنك على كل شىء قدير
يا ذا الجلال والإكرام

ألف شكر يا دينا
وتسلمى من كل شر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر
Anonymous



الموسوعة الكاااملة للرقية الشرعية .. كيف تعالج نفسك بالقرآن من المس والسحر والعين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الموسوعة الكاااملة للرقية الشرعية .. كيف تعالج نفسك بالقرآن من المس والسحر والعين   الموسوعة الكاااملة للرقية الشرعية .. كيف تعالج نفسك بالقرآن من المس والسحر والعين Empty3/1/2010, 4:20 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الموسوعة الكاااملة للرقية الشرعية .. كيف تعالج نفسك بالقرآن من المس والسحر والعين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حصريا كليب ديانا كرازون شايف على نفسك dvd q بحجم 18 ميجا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب العرب--اجدع شباب--افلام عربى واجنبى--اغانى شعبى |عربى|اجنبى---قران وكل ما تتمناه الاعين :: المنتدى العام :: المنتدى الاسلامى-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط شباب العرب على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط شباب العرب--اجدع شباب--افلام عربى واجنبى--اغانى شعبى |عربى|اجنبى---قران وكل ما تتمناه الاعين على موقع حفض الصفحات